الجمعة، 6 مايو 2016

الرئيس السيسى يستعرض مشروع تنمية سيناء بتكلفة تتراوح بين 20-30 مليار جنيه (2)

كما استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى ملامح مشروع تنمية سيناء بتكلفة تتراوح بين 20-30 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء أربعة أنفاق لربط سيناء بالوادي. واوضح السيد الرئيس أن ماكينات حفر الانفاق يتم تجميعها تباعاً لتبدأ في حفر الأنفاق على مدار أشهر يونيو وأغسطس وأكتوبر وديسمبر المقبلة، ليتم إنجاز جميع الأنفاق خلال عامين فقط. وأشار الرئيس إلى أن مشروع تنمية سيناء...
يضم أيضاً إنشاء مزارع سمكية وخطين لإنتاج الأسمنت و15 مصنعاً للرخام، وزراعة 200 ألف فدان، ومحطتين لمعالجة المياه، علاوة على التجمعات البدوية.

وأشار الرئيس أيضاً خلال كلمته إلى مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، والذي تم في إطاره إنجاز حفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد فقط بأموال وسواعد المصريين، وهو الأمر الذي كان مثارَ إعجابٍ دولي. وذكر  الرئيس إلى أن القناة الجديدة كان لها أكبر الأثر في استمرار حركة الملاحة البحرية بالقناة على الرغم من جنوح إحدى السفن بالقناة، وهو الأمر الذي جنب الدولة المصرية خسائر تقدر بنحو مليار و60 مليون دولار، علاوة على زيادة إيرادات قناة السويس بعد انجاز القناة الجديدة. وأشار السيد الرئيس إلى أن المشروع يتضمن كذلك إنشاء مناطق صناعية، وعدة موانئ من بينها ميناءا شرق التفريعة والعين السخنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق