الجمعة، 6 مايو 2016

الرئيس السيسى : مضاعفة إنتاج الكهرباء بتكلفة إجمالية تبلغ 400 مليار جنيه (3)

كما عرض الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروع الإسكان الاجتماعي الذي يضم حوالي 600 ألف وحدة سكنية من المنتظر ان يتم تسليم معظمها في أبريل 2017، مشيرا إلى ان طلبات الحصول على الوحدات السكنية بلغت 370 ألف طلب خلال الأيام الأولى من فتح باب الحجز في الوحدات. ونوه  الرئيس إلى أنه جاري العمل على استبدال العشوائيات الخطرة بحوالي 50 ألف وحدة سكنية. واستعرض السيد الرئيس أيضا الجهود الجارية ...
لتنفيذ مشروعات معالجة مياه الصرف الصحي منوهاً إلى أن الطاقة الانتاجية للمحطات الحالية تبلغ 20 مليون متر مكعب، وأنه سيجري العمل على إنشاء محطات معالجة جديدة تعمل بتقنية المعالجة الثلاثية فائقة الجودة لتنقية 3.6 إلى 7 مليارات متر مكعب سنوياً. وأشار الرئيس إلى أنه في إطار المشروع القومي للكهرباء ستتم مضاعفة إنتاج الكهرباء بتكلفة إجمالية تبلغ 400 مليار جنيه.
كما عرض الرئيس لجهود إنشاء ست مدن جديدة تضم شرق بورسعيد ومدن الاسماعيلية الجديدة والسويس الجديدة والعلمين الجديدة والعاصمة الادارية الجديدة ومدينة الجلالة، مؤكداً على أهمية تعظيم الاستفادة من قيمة أراضي تلك المدن.

وأشار  الرئيس إلى أن الدولة تولي اهتماماً لمشروعات تنمية الثروة السمكية، منوها إلى ان شهر أغسطس 2016 سيشهد افتتاح مزرعة سمكية على مساحة 20 ألف فدان في بركة غليون بكفر الشيخ، كما سيتم في أكتوبر القادم افتتاح مزرعة أخرى بشرق التفريعة على مساحة 25 ألف فدان. وأوضح السيد الرئيس أن تلك المزارع السمكية تمثل مشروعات متكاملة إذ تضم المصانع ذات الصلة بإنتاج أعلاف الأسماك والثلج والتعبئة والتغليف وغيرها. وقد دعا الرئيس الشباب إلى الاستثمار في مشروعات تنمية الثروة السمكية بعيداً عن أي إجراءات بيروقراطية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق