السبت، 25 يونيو 2016

السباعى : رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الإختيار طبقاً للقرعة العلنية

قال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة: سيتم طرح 7564 قطعة أرض، موزعة على المدن التالية: ٨٢٤ قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة، و٩٩ بمدينة طيبة الجديدة، و٥٠٠ بمدينة العاشر من رمضان، و٢٢٢٢ بمدينة السادات، و502 بمدينة أسيوط الجديدة، و٩٦٢ بمدينة بدر، و٣١٥ بمدينة 6 أكتوبر، و٨٤٢ بمدينة المنيا الجديدة ...
و٤٥٣ بمدينة برج العرب الجديدة، و٢٧٤ بمدينة أخميم الجديدة، و٩٦ بمدينة الفيوم الجديدة، و٢١٢ بمدينة النوبارية الجديدة، و٧٧ قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة، و١٨٦ قطعة أرض بمدينة بنى سويف الجديدة.
وبشأن أسلوب التخصيص أوضح المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة، أنه سيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية، طبقاً لقطع الأراضى والمساحات المطروحة، وسيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقاً، وبحضور مسئولى جهاز المدينة، والجهات المعنية، والرقابية، وبنك التعمير والإسكان، ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز، موضحاً أنه سيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار طبقاً للقرعة العلنية، بالإضافة إلي الفوائد المقررة، والتى يتم حسابها من تاريخ السداد وحتى تاريخ إجراء القرعة العلنية.
وبخصوص توقيتات البناء، ذكر المهندس طارق السباعى، أنه يتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، على أن يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.
وبشأن الأراضى المطروحة للإسكان الأكثر تميزاً، أشار المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة، إلى أنه سيتم طرح 2758 قطعة أرض فى المدن التالية: ٤٨٤ قطعة أرض بمدينة ٦ أكتوبر، و١٨٢ قطعة بمدينة دمياط الجديدة، و٤٣ بمدينة الشروق، و٣٢ بمدينة العبور، و١٤ قطعة أرض فى مدينة ١٥ مايو، و180 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، إضافة إلى 1823 قطعة أرض فى مدينة القاهرة الجديدة.
وفيما يتعلق بأسلوب التخصيص، قال المهندس طارق السباعى: سيتم التخصيص بنظام القرعة العلنية بين الحاجزين المتقدمين بعرض سداد أعلى مقدم (بشرط ألا يقل عن 25% من القيمة الإجمالية)، وذلك فى ضوء عدد القطع المطروحة، موضحاً أنه سيتم استبعاد الحاجزين الذين تحتوى عروضهم على نسب سداد أقل، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار، مشيراً إلى أنه يشترط فى المتقدم للحجز أن يكون شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنه عن 21 سنة وقت الإعلان.
وبشأن توقيتات البناء، أوضح أنه يتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، على أن يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.
وأوضح المهندس طارق السباعى أنه يتم تسليم الأرض تباعاً خلال فترة محددة بإخطار التخصيص، مضيفا أن مناطق الأراضى متاحة على الموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

www.newcities.gov.eg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق