الثلاثاء، 7 يونيو 2016

"التعوان الدولى" تبحث مع "البنك الأفريقى" تمويل برنامج الحكومة لتطوير العشوائيات

الدكتورة سحر نصر مع وفد بنك التنمية الأفريقى بالقاهرة
القاهرة - أ.ق.ت : استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي كل من براجاش باكتا، مسؤول برامج ‏التعاون مع ‫‏مصر ببنك التنمية الأفريقى فى ‫‏القاهرة، و اساكى بودلى، مسؤول ملف المشروعات الاقتصادية والجتماعية بالبنك ...
بحضور الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضارى والعشوائيات لمناقشة دعم البنك لبرنامج تطوير العشوائيات ، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتطوير العشوائيات .
واستهلت الدكتورة سحر اللقاء بالتأكيد على حرص الرئيس والحكومة في الإسراع في تطوير العشوائيات، لما سيساهم ذلك في تحسين ظروف المواطنين الفقراء من خلال توفير مناطق سكنية صحية تتوفر فيها البنية الأساسية والظروف المعيشية المقبولة من صرف صحي و مياه نظيفة وسكن، مشيرة إلى أن تطوير العشوائيات من أهم الأولويات للدولة خلال الفترة المقبلة، وبالأخص المناطق المهددة لأرواح المواطنين والعشوائيات الغير ملائمة مثل العشش والمباني المتهالكة، حيث يعد ذلك ضمن برنامج الحكومة الذى قدمه المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إلى مجلس النواب، وحاز على موافقته.
وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أن هذا اللقاء، يأتي في اطار متابعة الطلب الذى قدمته وزارة التعاون الدولي خلال الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي، والتي عقدت في العاصمة الزامبية "لوسكا" في يونيو الماضي، حيث  قدمت الوزارة بطلب للبنك للمساهمة في تمويل برنامج الحكومة الشامل لتطوير العشوائيات، وفق التنسيق مع وزارة الاسكان والمرافق العمرانية.
واستعرض نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري والعشوائيات، خلال اللقاء، الخطة التي وضعتها وزارة الإسكان، لتطوير العشوائيات خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن بدأ التنفيذ في المناطق ذات الإولوية ومنها 5 مناطق في القاهرة منها بطن البقرة وتل العقارب وعزبة أبو قرن وعزبة حشيش والسكاكينى.

وأعلن مسؤولي بنك التنمية الأفريقي، خلال الاجتماع حرص البنك على المساهمة في تمويل خطة الحكومة لتطوير العشوائيات، حيث يقدر التمويل المقترح حتى الآن أن يساهم به البنك في هذا المجال نحو 300 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق