الثلاثاء، 5 يوليو 2016

"الديب": تعطيل رؤية السعودية الإقتصادية 2030 الهدف من العمليات الإرهابية

 القاهرة - أ.ق.ت :  أكد أبوبكر الديب الكاتب الصحفي والخبير الإقتصادي، أن الأعمال الإرهابية التى وقعت فى المدينة المنورة وجدة والقطيف، بالمملكة العربية السعودية تهدف الي تعطيل خطة المملكة الإقتصادية،  2030، التي أطلقها “الشاب الطموح”، ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والتي تتضمن خارطة طريق من عدة خطوات، لتحقيق أهداف السعودية في الإقتصاد والتنمية، خلال الـ 15 سنة المقبلة.
وتوقع الديب، تربع المملكة العربية السعودية علي عرش منطقة الشرق الأوسط، خلال العشرين سنة المقبلة...
رغم تهاوي أسعار النفط، وذلك بسبب رؤية المملكة الإقتصادية 2030.
وقال إن الخطة تهدف لتحرير الإقتصاد السعودي من الإعتماد على النفط، بعد أن شكلت عائداته نحو 90% من إجمالي الميزانية السعودية، وذلك من خلال تنفيذ برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية.
وأضاف الديب أن السعودية تملك 3 نقاط قوية لا ينافسنا عليها أحد، كما قال ولي ولي العهد هي العمق العربي والإسلامي والقوة الاستثمارية والموقع الجغرافي، مشيرا إلى أن تنفيذ السعودية ومصر لجسر الملك سلمان، سوف يوفر فرصاً ضخمة للاستثمار والبناء، وسيكون استثمار الموقع الجغرافي وسيجعل البضائع تمر من خلال السعودية بمئات المليارات.
وأشاد الديب بمشروع البطاقة الخضراء “غرين كارد”، حيث سيمكن العرب والمسلمين من العيش طويلاً في المملكة، وأنه سيكون رافداً من روافد الاستثمار في المملكة، وأنه سيطبق خلال الخمس سنوات المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق