الجمعة، 22 يوليو 2016

د.سحر نصر تمثل مصر فى الإجتماع السنوى لمساهمى البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد

القاهرة – أ.ق.ت : مثلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم، الجمعة 22 يوليو 2016م، مصر فى الجلسة الإفتتاحية للاجتماع السنوى الـ23 لمساهمى البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، بجمهورية سيشل، تحت عنوان "التجارة البينية الافريقية والاقتصاد الأزرق محفزات للتحول الاقتصادى"... بحضور بعض رؤساء وزراء عدد من الدول الأفريقية.  
وأشادت الدكتورة الوزيرة، بجهود البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، فى تحقيق التكامل الاقتصادى فى القارة، والمساهمة فى تحسين مستوى معيشة الشعوب الأفريقية...

كما أوضحت الدكتورة الوزيرة، أن القارة الأفريقية تمثل واجهة مهمة للاستثمارات المصرية فى المستقبل، لما لها من دور اقتصادى رئيسى فى الاقتصاد العالمى، مؤكدة على رغبة مصر فى تعزيز التجارة البينية الأفريقية، وتطلعها إلى الانتهاء قريبا من إقامة منطقة التجارة الحرة الأفريقية، والبناء على القمة الثالثة للتجمعات الإقتصادية الأفريقية الثلاثة، التى عقدت بشرم الشيخ فى يونيو من العام الماضى بمشاركة 26 دولة إفريقية ، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع ينعقد فى ظل وجود العديد من التحديات التي تواجه اقتصادات العالم والقارة الأفريقية بصفة خاصة، ومع ذلك فإن القارة الأفريقية لديها الكثير من القادة الذين قادرين على تجاوز الصعوبات وقيادة شعوبهم إلى الازدهار والتقدم، وايجاد حلول مستدامة على المدى الطويل، كما أن التكامل الإقليمى وتعزيز التجارة البينية الأفريقية يمثلون الطريق للاستفادة من زيادة النمو الاقتصادى للقارة.

وذكرت الدكتورة الوزيرة، أنه يمكن الاستفادة من قصة نجاح قارة اسيا اقتصاديا عندما حققت التكامل الإقليمى، واصبحت رائدة فى الاقتصاد العالمى، كما أن النموذج الأوروبى اتاح فرص اقتصادية عديدة ساهمت فى مجال التنمية لمواطنيه فى مختلف القطاعات، بما في ذلك الصحة والتعليم والتكنولوجيا، وتغير المناخ، والتجارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق