الاثنين، 18 يوليو 2016

دورات تدريبية متخصصة جديدة لأول مرة في معهد تكنولوجيا المعلومات "ITI"

القاهرة – أ.ق.ت : قام المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتفقد المعرض الذي أٌقيم على هامش احتفالية تخريج الدفعة 36 من برنامج التدريب الإحترافي الذي ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات "ITI" التابع لوزارة الإتصالات تحت عنوان "صناعة بكرة ... مصر بعقول شبابها"والذي يتم من خلاله عرض مجموعة من المشروعات التكنولوجية الجديدة ...
التي تمثل إبداعات وابتكارات 30 من طلاب المعهد في العديد من التخصصات مثل الصناعة، والزراعة، والصحة، والتعليم تساهم فى إيجاد حلول عملية للكثير من المشكلات الحياتية التى تواجه المجتمع ومنها:
§      الجوارب الناطقة Talking Gloves  وهي تساعد الصُم والبُكم على التواصل بشكل أكثر كفاءة مع غيرهم حيث تقوم تلك الجوارب بتحويل لغة الإشارة إلى صوت مسموع.
§      تطبيق i-Remeber والتى يساعد مرضى الزهايمر على الاعتماد على الذات من خلال حفظ كافة البيانات والذكريات والمعلومات التي يحتاج المريض إلى استرجعها باستمرار.
§      تصنيع كرسي متحرك مزود بخصائص تسهل التحكم به باستخدامJoystick أو باستخدام الصوت (مُعرفاً باللغة العربية) أو شاشةTouch Screen وذلك من خلال مجسات خاصة مدمجة به.
§     هذا بالإضافة إلى ابتكارات قسم Mecatronics  في مجال تصنيع الـطائرة بدون طيار التي توجه عن بُعد Dronesوالإنسان الآلي Robots حيث قام الطلبة هذا العام بتصميم طائرات بدون طيار توجه عن بُعد لرسم خرائط ثلاثية الأبعاد 3D Mapping Drones والذى تسهل الوصول إلى أدق تفاصيل الأماكن التى تم مسحها بالإضافة إلى سهولة الاستخدام حيث يحاكي الـDrone حركة اليد البشرية.
جاء حفل هذا العام ليرسي به المعهد لبِنات برامج تكنولوجية جديدة بدأ في تقديمها بداية من العام الجاري وهى:
برنامج التعريف بحزم ومهارات وظائف تكنولوجيا المعلومات للبرامج التي يقدمها المعهد والتسويق لها بالشراكة مع القطاع الخاص ومنظمة العمل الدولية  ILOوبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ويتم من خلاله إعداد منظومة لحزم الوظائف في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإتاحتها من خلال وحدة مخصصة داخل المعهد للتوعية والتسويق لها في الجامعات لاستقطاب أكبر عدد مُمكن تكنولوجياً من الشباب للعمل المجال.
تنفيذ برنامج متخصص فى مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لطلبة وخريجي الجامعات بالشراكة مع شركة فاليو العالمية.
دعم جهود التوظيف في التخصصات الغير نمطية وذلك لضمان حصول الجميع على فرص التوظيف العادلة وخاصة للشباب بالمحافظات.. فقد تبني المعهد تأهيل الشباب فى المنصورة وأسيوط للدخول والمنافسة بقوة فى مجال التوظيف (العمل الحُر عبر الانترنت) Freelancing والذى يوفر فرص عمل غير مقيدة بحدود وظيفية والغير مرتبطة بحدود الموقع الجغرافي للأفراد.
هذا ومن المقرر أن يتم إطلاق دورات تدريبية متخصصة جديدة لأول مرة في إطار منحة الدفعة 37 والتي من المخطط الإعلان عنها يوليو القادم في تخصصات Digital ICT Design والذى يتم بالشراكة مع شركة Synopsys العالمية والتي ستقوم باعتماد الشهادات التدريبية للحاصلين على التدريب، IOT Application Development  وهو برنامج تدريبي متخصص في مجال انترنت الأشياء، وAutomation Engineering وهو برنامج تدريبي متخصص في أتمتة (التشغيل الآلي) المراحل المختلفة في عمليات الإنتاج والتصنيع وكيفية التعامل مع الماكينات.
ويحرص المعهد خلال هذا العام على زيادة نسبة اعتمادية الشهادات التى يحصل عليها خريجيه بالتنسيق مع القطاع الخاص؛

والاستمرار فى توفير التدريب اللازم في العديد من التخصصات وذلك قبيل الطلب عليها محلياً .. منها على سبيل المثال: تخصص مطوري الألعاب الالكترونية وهو أحد التخصصات التي أسسها المعهد في عام 2012 مع ازدهار صناعة الألعاب الالكترونية عالمياً، حيث أصبح المعهد من أكبر المساهمين في الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية Global Game Jam وسُجّل هذا العام في موسعة جينس العالمية Guinness World Records كأكبر تجمع لمطوري الألعاب الالكترونية على مستوى العالم بإجمالي 1.228 مشارك ونحو 135 لعبة الكترونية تم تطويرها خلال فترة الملتقى وهي  ثلاثة أيام متواصلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق