الخميس، 11 أغسطس 2016

مجلس الوزراء : افتتاح 40 مشروعاً نهاية العام الجاري و بداية العام المقبل لخدمة أسوان

القاهرة – أ.ق.ت : استعرض مجلس الوزراء خلال إجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تقريراً حول أبرز المشروعات التي يتم تنفيذها في محافظة أسوان، في عدد من القطاعات من بينها : الإسكان، ومياه الشرب والصرف الصحي، والصحة، والتعليم، والري، والنقل، والشباب والرياضة، تمهيداً لدخولها الخدمة خلال الفترة المقبلة ...
 وذلك في إطار حرص الحكومة على متابعة معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية التي يجري العمل بها في المحافظات المختلفة .
من جانبه وجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة الإسراع في الإنتهاء من كافة المشروعات الخدمية التي يتم العمل على تنفيذها، مؤكداً أهمية إعطاء أولوية قصوى للمشروعات الجاري تنفيذها في نصر النوبة، ورصد الإحتياجات في هذه المنطقة، والعمل على توفيرها. وكلف رئيس الوزراء وزيري التخطيط والإسكان بتدبير الإعتمادات المالية اللازمة لإستكمال مشروعات قطاعي الإسكان والري بمحافظة أسوان والتي بدأ العمل بها منذ سنوات، وشدد على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقاولين المتعثرين في تنفيذ المشروعات المسندة إليهم وتكليف آخرين لضمان تحقيق معدلات الإنجاز المطلوبة وفق الجداول الزمنية المقررة .

وأشار محافظ أسوان إلى أن المحافظة تشهد تنفيذ نحو 147 مشروعاً في مختلف القطاعات، وذلك بتكلفة إجمالية تصل لنحو 13.5 مليار جنيه، من بينها نحو 40 مشروعاً من المقرر أن تكون جاهزة للإفتتاح في نهاية العام الجاري وبداية العام المقبل. وأوضح المحافظة أن المشروعات الجاري تنفيذها تتضمن 18758 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي بتكلفة تصل لنحو 1.5 مليار جنيه، و 16 مشروعاً في قطاع التعليم بتكلفة تصل إلى 54 مليون جنيه، و 13 مشروعاً في قطاع الصحة والسكان بتكلفة نحو 431 مليون جنيه، و 24 مشروعاً في قطاع الري بتكلفة تبلغ نحو 8870 مليون جنيه، و 5 مشاريع في قطاع النقل بتكلفة نحو 830 مليون جنيه، و3 مشروعات في قطاع الشباب والرياضة بتكلفة تبلغ نحو 60 مليون جنيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق