الجمعة، 14 أكتوبر 2016

بالصور .. مؤتمر "الطريق إلى أفريقيا" يبحث فرص الاستثمار بالقارة الأفريقية


القاهرة – أ.ق.ت - تصوير وتغطية / هانى جرجس : عقد الإتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة يخص قطاعي العقارات والمقاولات تحت عنوان "الطريق إلى إفريقيا"، بمشاركة ممثلين ومسؤولين من وزارات الاستثمار والإسكان والصناعة والتجارة الخارجية والموارد المائية والرى ...

وقال الدكتور عادل رحومة رئيس الإتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وإفريقيا ودعم الاستثمارات خاصة في سوق البناء والتشييد وحل جميع المشكلات والعقبات التي تواجه العاملين به.



وأوضح محمد الشريف رئيس شركة بيراميدز انترناشيونال جروب أن هدف المؤتمر هو التركيز على إحداث التكامل بين دول القارة السمراء وذلك من خلال 4 محاور رئيسية، أولها يختص ببحث سُبل تنشيط الاستثمارات من خلال فتح آفاق جديدة للاستثمارات المصرية والمشتركة فى مختلف القطاعات الاقتصادية، وذلك فى إطار من المصالح المشتركة، وعلى النحو الذى يتيسر معه ضخ استثمارات فى تلك القطاعات، وتدفقها بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.
وأضاف الشريف أن المحور الثاني للمؤتمر يركز على سُبل تنشيط حجم التجارة البينية بين دول إفريقيا على الصعيدين الكمي والنوعي، بما يسهم فى تنشيط الاقتصاد الوطني بزيادة الإنتاج وتنامي حجم الصادرات.
ولفت إلى أن المحور الثالث يستهدف السعي نحو تطوير وتحديث قطاع الخدمات وبصفة خاصة الطرق والنقل اللوجيستي البري والملاحي والخدمات المصرفية وغيرها، لخلق نوع من الارتباط التكاملي الوثيق لتفعيل أنشطة المحورين الأول والثانى على النحو المنشود، فيما يتم عقد المحور الرابع من فعاليات المؤتمر تحت عنوان "رؤى إفريقية" في مجالات الاستثمار والتجارة والخدمات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق