الخميس، 8 ديسمبر 2016

وزيرة التعاون تتحدث مع الملكة رانيا حول دعم الفئات الأكثر احتياجا فى برنامج الحكومة

الأردن – أ.ق.ت – فادى لبيب : التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، المهندس يعرب القضاة، وزير الصناعة والتجارة والتموين فى المملكة الأردنية الهاشمية...
فى ختام زيارتها إلى العاصمة الأردنية "عمان"، على هامش مشاركتها فى مؤتمر "نساء على خطوط المواجهة"، بحضور الملكة رانيا العبد الله، قرينة العاهل الأردنى.
واستهل الوزير الأردنى، اللقاء بالترحيب بالوزيرة فى زيارتها إلى الأردن، مشيدا بالتعاون الاقتصادى المتميز بين البلدين، والذى تكلل مؤخرا بعقد اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن فى القاهرة فى شهر أغسطس الماضى، وفى هذا الأطار، أكدت الدكتورة سحر نصر، على عمق العلاقات المصرية الآردنية المشتركة، والاستعداد الدائم من قبل الحكومة المصرية لتنمية هذه العلاقات فى مختلف جوانب التعاون، فى إطار الروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين الشقيقين وتطلعهما لبناء تعاون استراتيجى فى المستقبل.
وأشارت الدكتورة الوزيرة، لى أهمية استمرار العمل على متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجلالة الملك عبد الله الثانى ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وما تابعه من ملفات اتفقت عليها اللجنة العليا المشتركة والتى تعد من أقدم اللجان العليا العربية على الإطلاق حيث أنها أول لجنة عربية مشتركة، فقد بدأ نشاطها في منتصف الثمانينيات، كما أنها تعتبر من أكثر اللجان العليا انتظاما في مواعيد عقد دوراتها المتعاقبة سواء في القاهرة أو في عمان، بالإضافة إلى حجم الإنجازات التي حققتها على مدى ثلاثين عاماً.
وبحث الجانبان تعزيز التعاون الاقتصادى ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخطط التنمية المستقبلية في مصر والأردن، من أجل تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة، واتفقا على عقد لجنة المتابعة بين البلدين فى شهر فبراير 2017  بالقاهرة، وعقد اللجنة المشتركة فى دورتها السابعة والعشرين فى شهر أغسطس من نفس العام بالعاصمة الأردنية "عمان".

وعلى هامش المؤتمر، تحدثت الدكتورة الوزيرة، مع الملكة رانيا العبد الله، حول البرنامج الاقتصادى والاجتماعى للحكومة، والخطوات التى اتخذتها لدعم الفئات الأكثر احتياجا خاصة المرأة، من اجل تحسين مستوى معيشتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق