الجمعة، 31 مارس، 2017

سحر نصر : مصر حصلت على الشريحة الثانية بـ 500 مليون دولار من بنك التنمية الافريقى

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن أن مصر حصلت مساء اليوم الجمعة 31 مارس 2017م، على الشريحة الثانية بقيمة 500 مليون دولار، من التمويل البالغ قيمته 1.5 مليار دولار والذي يموله بنك التنمية الافريقى على مدار 3 سنوات، في إطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ...
ودعم برنامج الحكومة الإقتصادى والاجتماعي، والذي يهدف إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ترتكز على ثلاث دعائم هي تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير فرص العمل وتحسين بيئة الأعمال.
وأوضحت "سحر"  أن حصول مصر على الشريحة الثانية يؤكد أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، مشيرة إلى أن هذا البرنامج في إطار تفعيل الشراكة الإستراتيجية بين مصر وبنك التنمية الافريقى لدفع عجلة التنمية المستدامة، حيث يدعم هذا التمويل المناطق الأكثر احتياجا وتوفير فرص العمل للشباب والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وذكرت الدكتورة الوزيرة، أن هذا التمويل سيتم توجيه للحماية الاجتماعية والتي تدخل في احتياجات المواطنين، وأولويات برنامج مصر، في إطار دعم الجزء الإجتماعى في البرنامج الاقتصادي.
من جانبها، أعربت  ليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقي بالقاهرة، عن سعادتها بالعمل مرة أخرى في شراكة قوية مع الحكومة المصرية للمساعدة في دعم اقتصادها وتعزيز النمو، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
وأكدت أنه تم تصميم التمويل المخصص من البنك لدعم نمو قوى ومستدام وشامل في مصر، والمساعدة في تحسين الحوكمة وتوفير فرص العمل، معربة عن تطلع البنك إلى مواصلة الشراكة مع الحكومة المصرية في عام 2017 لاستكمال الشريحة الثالثة من التمويل والبالغ قيمتها 500 مليون دولار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق