الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

البنك المركزي المصرى يُبرم اتفاق تمويل بقيمة 1.3 مليار دولار مع عدد من البنوك الدولية

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : قام البنك المركزي بسداد إجمالي مبلغ 2 مليار دولار أمريكي في 9 نوفمبر 2017 قيمة عملية بيع مع الإلتزام بإعادة الشراء لسندات دوالارية مع مجموعة من البنوك الدولية مؤكداً التزام مصر بالوفاء بجميع التزاماتها الخارجية في استحقاقها ...
هذا وقد قام البنك المركزي بإبرام اتفاقية بيع مع اللتزام بإعادة الشراء جديدة في 13 نوفمبر 2017 مع نفس مجموعة البنوك الدولية وهم  Barclays Bank PLC, Citigroup Global :  Markets Limited, Credit Suisse AG, London Branch, Deutsche Bank AG, London Branch, HSBC Bank plc, HSBC Bank Middle East Limited, J.P Morgan Securities plc, Natixis, Nomura International plc  ..  بقيمة 3.1 مليار دولار أمريكى لمد عام ، هذا وقد بلغ اجمالى الطلبات المقدمة 3,4 مليار دولار ، مما يُعتبر شهادة ثقة من قبل الأسواق العالمية في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى الجارى تنفيذه فضلاً عن الإلتزام المستمر الذي أبدته السلطات المصرية في تعزيز الأوضاع الاقتصادية والمالية المحلية.
وتمت العملية الجديدة مع البنوك مقابل معظم قيمة السندات الدولارية المستحقة في ديسمبر 2018 , نوفمبر 2024 و نوفمبر   2028 في حوزة البنك المركزي و المدرجة في بورصة ايرلندا وفقاً للشروط الدولية المتعارف عليها في هذا الشأن .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق