الخميس، 2 نوفمبر 2017

غادة والي : ٤٣ مليون جنيه شهرياً إجمالي نفقة ٣٠١ ألف مستحق من زوجات أو مطلقات أو أبناء والوالدين


٣٠١ ألف يصرفون النفقة بإجمالي ٤٣ مليون جنيه شهرياً

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : استعرض اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة برأسة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الإجتماعي، القوائم المالية للصندوق والإيضاحات المتممة له عن العام المالي المنتهى في ٢٠١٧/٦/٣٠ ...
ويقوم صندوق نظام تأمين الأسرة بحماية الأسرة المصرية من خطر امتناع المحكوم عليه بعدم أداء النفقات أوالأجور المحكوم بها ، حيث يقوم بنك ناصر بصرف هذه النفقات لكل من الزوجة أو المطلقة أو الأبناء أو الوالدين من موارد الصندوق، وقد بلغ الرصيد التراكمي المنصرف من الصندوق حتى الان  ٢.١٢٢  مليار جنيه، حيث يتم شهريا صرف النفقة لعدد اجمالي ٣٠١ ألف مستحق وفقا لآخر شهر صرف - أكتوبر - وبقيمة اجمالية ٤٣ مليون جنيه شهريا.
وأكدت الوزيرة أنه لتحقيق الاستدامة لموارد الصندوق في ظل الزيادة المضطردة في عدد الأحكام والتي تصل إلى ٢٠٪ سنوياً فقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات منها تحريك عدد ٣٢٨٩٨ جنحة ضد مديني النفقة طبقاً لنص المادة ( ٢٣٩ ) عقوبات، وذلك بهدف تحقيق حقوق الصندوق لمواجهة التزايد في عدد الأحكام التي تقدم للتنفيذ عن طريق الصندوق وزيادة في فاعلية إجراءات التحصيل، وأنه قد تم إدراج عدد ١١٣٣٠٨ مدين نفقة على قاعدة بيانات شركة الاستعلام الائتماني (I-Score ).
وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار التيسير على مستحقي النفقة ، فقد تم استصدار لهم عدد ٦٠٠٢٦ بطاقة سحب ATM لصرف مستحقاتهم من خلال ماكينات الصارف الآلي الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى وذلك من إجمالي ٤١٤٧٤٦ بطاقة سحب ATM أصدرت لجميع عملاء البنك .
ويضاف لتلك الخدمات ، تم تدشين خدمة صرف مستحقات النفقة بواسطة المحمول وذلك بالتعاون مع جميع شركات الاتصالات العاملة في هذا المجال، وأنه قد تم البدء في تسجيل الطلبات لراغبي الحصول على تلك الخدمة الاختيارية اعتبارا من بداية نوفمبر ٢٠١٧ على أن يتم الصرف في شهر ديسمبر من خلال فروع ومنافذ تلك الشركات المنتشرة جغرافياً على مستوى الجمهورية والبالغ عددها ما يزيد عن ٥٥٠٠ فرعا ومنفذا بدلا من ٤٣ فرعا لبنك ناصر فقط.
 وقد أوصى مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة في نهاية الإجتماع وزارة التضامن الإجتماعي بدراسة تعديلات تشريعية للحد من التهرب من النفقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق