الأربعاء، 8 نوفمبر، 2017

"حلم بكره بيتحقق" مؤتمر اقتصادي لتقييم إنجازات محافظة بورسعيد بعد زيارة السيسي

اللواء عادل الغضبان 
 "الغضبان" المؤتمر تحت رعاية شريف اسماعيل ومشاركة ٦ وزراء
 القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تعقد محافظة بور سعيد مؤتمر "حلم بكره بيتحقق" في ١٤ نوفمبر الجاري تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ويحضره ٦ من وزراء الحكومة. يستمر المؤتمر يوماً واحدًا ويستعرض في جلساته الثلاث ما تم إنجازه من المشروعات التي وجه الرئيس بإقامتها في المحافظة أثناء زيارته للمدينة الباسلة منذ عامين، وفى ديسمبر الماضي...
كما يستعرض المؤتمر الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة. أكد اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بور سعيد إن ما تحقق على أرض بور سعيد كثير ويتفق مع أسلوب الرئيس في الإنجاز السريع الذي لا يفتقد إلى الجودة. وقال إن ما سيعرضه المؤتمر كان بالأمس حلما لأهالي المدينة الباسلة ولجميع المصريين وتحقق جزء كبير منه، والباقي في مراحل الإتمام.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه كلمة إلى شعب بور سعيد أثناء افتتاح المركز الثقافي ببورسعيد في العيد القومي للمحافظة قال فيها: "ماكنش ممكن أنا أبقى موجود معاكم وماقولش كلمة ليكم، والعيد دة والتهنئة دى مش ليكم انتو بس لأن بورسعيد جزء عزيز قوى على مصر، وعيدهم هو عيد كل المصريين، وكان لازم أكون معاكم في اليوم ده، لان بورسعيد مدينة الصمود والتحدي وكانت ومازالت رمز لهذا التحدي، ورمز عظيم لمصر والمصريين وكتبت بالدم وبالروح أحرف من نور في تاريخ مصر في الخمسينات والستينات وحتى بعد كده". وأعلن الرئيس أنه في منتصف العام ٢٠١٧، ستحتفل بورسعيد بأنها أول محافظة تنتهي بها المناطق غير المخططة.
وأشار الرئيس إلى الجهود الجارية لتنمية بورسعيد، منوهاً إلى المنطقة في شرق بورسعيد على مساحة ٤٠ مليون متر، ومشروع المزارع السمكية، بالإضافة إلى الأنفاق الجاري تنفيذها والتي ستربط بين ضفتي القناة وبين سيناء وباقي الجمهورية. وشدد الرئيس على أهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في توفير فرص عمل للشباب، مشيراً في هذا الشأن إلى مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة الصناعية بجنوب الرسوة.  ووجه الرئيس الحكومة بضرورة تسليم التراخيص اللازمة للمصانع إلى المستثمرين في نفس وقت تسلمهم للمصانع.  وأَضاف أنه طلب من هيئة قناة السويس العمل على زيادة عدد سفن الصيد التي تم تنفيذها لتصبح ١٠٠ تم الاحتفال بتنفيذ ١٢

وكلف الرئيس، الحكومة بتشكيل لجنة لتوثيق نضال بورسعيد وإنشاء متحف قومي بالمحافظة لتسجيل ما قدمته للوطن من بطولات وتضحية. ودراسة زيادة المقررات التعليمية حول كفاح أهالي بورسعيد بحيث يتم تعزيز قيمة ما تمثله بورسعيد في وجدان الأجيال المقبلة، كما وجه كذلك بدراسة إنشاء مجموعة من الفنادق المتميزة في منطقة غرب بورسعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق